قاموس السعادة الزوجية

كَتبهفي 29 ديسمبر 2018

Marital happiness

أوضحت الدراسات أن هناك علاقة  قوية  بين أمراض القلب والسكر وبين النكد الزوجي, حيث أكدت الدراسات أن نجاح العلاقات الزوجية واستقرارها يجنبان كلا الزوجين أمراضاً كثيرة كالقلب والسكر والضغط والسرطان وغيرها من الأمراض الأخري, كما أن أضفاء السرور والبهجة علي العلاقات الزوجية له دور بارز في الحماية من هذه الأمراض والقضاء عليها, وتشير تلك الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من علاقات زوجية سيئة أصيبوا بتضخم القلب بعد ثلاث سنوات من الزواج وأن مرض السكر في كثير من الأحيان يكون ناتجاً عن النكد الزوجي, حتي السكر الوراثي يمكن إلي حد كبير أن يستقر إذا نَعم صاحبه بحياة زوجية هادئة وسعيدة,لذلك أعزائي القراء أن كان يوجد بينكم شخص يُحرص علي الأنعام بحياة زوجية سعيدة وهادئة فليمعن جيداً في السطور القادمه .

الرومانسية

Romance between couples

لماذا يتضايق الأشخاص من الرومانسية عند الزواج ؟ سؤلاً طرحه “جريجوروي” في أحد كتبه, صحيح أنه سؤال مهم ولكن السؤال الأهم لماذا يتخلي كلا الزوجين عن الرومانسية بعد الزواج ؟

علي الرغم من كون الرومانسية شيء ضروري في الحياة الزوجية حتي لا يصاب كلا الزوجين بالملل إلا أن الكثير يتوقف عنها بعد الزواج, فتوقفك عند أحد محلات الزهور وشراء أحد باقات الورود الصغيرة لن يكلفك الكثير ولكن ستكسب به إبتسامة زوجتك وتنعش قلبها .

 

الصراحة

أن تكون أنساناً ليس معناه أن تكون كاملاً فكونك أنساناً  يعني أن هناك مساحة للإخطاء ولكن الأهم الأعتراف بهذه الأخطاء وتجنب تكرارها, فيقال أن الصراحة هي دعامة الشعور بالأمان والراحة تجاه الطرف الأخر, قد يختلف معي الكثير في هذه النقطه وخاصة الفتيات نظراً لوجود من يدعون أنه من الضروري أن يكون هناك مساحه خاصة  لكلا الطرفين وأن هناك أمور لا يجوز أن تخبر المرأه بها زوحها حتي لا تفقد ثقته أو تتغير نظرته إليها,ولكن مهما كان هناك تحفظات وأراء مختلفه حول هذه النقطة ستبقي الصراحه هي أبسط مقومات الإنسانية التي يمكن أن يتحلي بها الشخص وأعمقها .

اقرأ أيضاً  النساء من الزهرة والرجال من المريخ

 

الصبر

تدوالت مؤخراً مقوله علي وسائل التواصل الإجتماعي وهي “البيوت قائمة علي صبر النساء” الحقيقة أن هذه المقوله صحيحة بنسبة 50% وخاطئة بنسبة 50% أيضاً, فبيت الزوجية ليس قائم علي صبر النساء فحسب وأنما أيضاً صبر الرجال, فالصبر كما يقال مفتاح جميع الأبواب المغلقة لأي علاقة فكثير من المشاجرات بين الأزواج ولا سيما أثناء التصالح قد لا يستجيب الطرف الأخر بطريقة مُرضية لك لكن هذا لا يعني أن نأخذ الأمور بجدية أو علي كرامتنا بل عليك أن تتمهل وتأخذ نفساً عميقاً ثم فكر لماذا يتصرف الطرف الأخر بهذا الشكل ؟ بعد معرفة السبب لا تتسرع وتصدر حكم وقتي لأنه سيُعد بمثابة هجوم علي الطرف الأخر .

 

الإبتسامة

the smile between couples

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((تبسُّمك في وجه أخيك لك صدقة)) 

تشير الدراسات أن الأطفال يبتسمون 400 مرة يومياً مقارنة بالكبار الذين يبتسمون أو يضحكون 14 مره يومياً فحسب, فلماذا لا تتخيل نفسك طفلاً وتبتسم 400 مره يومياً لن يكلفك الأمر شيئاً علي العكس, حيث يقول الخبراء أن أكثر الأشياء مساعده علي وجود السعادة والراحة بين الأشخاص هي الابتسامة فماذا أن كانت بين الزوجين؟ وقد حذروا أيضاً العلماء المرأه بألا تفارق الابتسامة وجهها كرسالة غير مباشرة منها للزوجها علي الرضا والتصالح والحب.

 

الرضا

الرضا سبب سعادة الإنسان والكمال لله واحده, فكن راضياً بزوجتك كما أرادها الله لك ليس كما أردتها أنت، فلا أفضل من أختيار الله لك, فأذا قصرت الزوجة في جانب فمن المؤكد أنها تُبرع في جانب أخر وكذلك بالنسبة للزوجة  أيضاً يجب أن ترض برزق الله لها وتعي إذا قصَر الزوج في أحد الأمور فتلتمس له العذر .

اقرأ أيضاً  اطعمة تعزز لك السعاده وتخلصك من الإكتئاب

 

أخيرا كن لها علي تكن لك فاطمه .

 

 

 

التعليقات

التعليقات


آراء القراء

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


Current track
Title
Artist

Background