طقوس الزواج الأكثر غرابة حول العالم

كَتبهفي 16 نوفمبر 2018

تتفنن المجتمعات في كل دول العالم في جعل ليلة الزفاف واحده من اجمل ليالي العمر وذكري لا تنسى للجميع، وبناء علي أختلاف العادات والتقاليد والثقافات من دوله إلي أخري   فالكل منطقة عادات وطقوس زواج خاص بها قد تبدوا هذه الطقوس غريبه للبعض ومشمئزه للبعض ومقبوله أو مألوفه للبعض الأخر، سنحاول في السطور القادمة ألقاء الضوء علي أغرب طقوس الزواج حول العالم .

الأسكيمو

أغرب طقوس الزواج بالأسكيمو

 أكثر  طقوس الزواج  غرابة وأشمئزاز تحدث بالأسكيمو حيث يحق للرجل إن يعير زوجته إلي صديقه العازب كدليل محبه لصديقه، كما يمكنه أيضاً أن يتبادلها مع جارة، أما عن طريفة أختيار الرجل لزوجته فتكون من خلال شم رائحهتا فإذا اعجبُه رائحتها فكانت محظوظه وتزوجها .

أثيوبيا

الزواج في قبيلة سورما

تحديداً في قبيلة سورما، قبل الزواج بمده تقوم الفتاه بخلع أسنانها السفليه وتثقب شفاه السفليه أيضاً ثم تضع بداخله قرص أو دائره من الطين لحين موعد الزفاف، الجدير بالذكر أنه كلما زاد حجم قرص الطين كلما زاد مهر العروس أضافة أن كبر قطر قرص الطين دلاله واضحه علي المستوي المادي لعائلة العروس، بمعني أخر كلما أستطاعت العروس وضع قرص اكبر من الطين كلما دال هذا علي أن عائلتها ثريه .

كينيا

الزواج في كينيا

واحده من طقوس الزواج السائده في كنيا تتمثل في إرتداء الرجل الزي النسائي بعد شهر من الزواج لكي يعي ويدرك حجم المسئوليه الواقعه علي عاتق المرأه وكم هو صعب أن يقوم بدورها في البيت والحياه بصفه عامه .

اقرأ أيضاً  أخطر فعلين بيضرو الجهاز العصبي للطفل

اليابان

أغرب طقوس الزواج باليابان

واحده من طقوس الزواج لديهم تكمن في قيام اصحاب العروسه بطلائها تماماً بالدهان  الأبيض وذلك بعد أرتدائها الكيمونو الياباني وغطاء الرأس المسمي بقرون الغيره والتي يكون باللون الأبيض والتي يُعد علامه واضحه علي عذرايتها وعن المشاعر التي تكنها إلي والدة زوجها، الجدير بالذكر أن ثوب زفاف الفتاه هو مثيلة كفنها عند الموت .

أندونسيا

الزواج في أندونسيا

تحديداً في جزيرة بال الأندونسيه لا يحضر مراسم الزفاف سوي النساء فقط ولا وجود للرجال نظراً لأنهم يأخذون قسطاً من الراحه بعدما جهزوا العديد من الأطباق المختلفه لتأكلها النساء، لذلك إذا أرادتي الحصول علي وليمه كامله فبأمكانك حضور احدي حفلات الزفاف في جزيرة بال بأندونسيا .

اما عن جزيرة جاوة الاندونسيه فطقوس الزواج فيها مختلفه تماماً عن طقوس زواج جزيرة بال حيث تتضمن طقوس الزواج بها تقديم 25 فأر كمهر للعروس، تسلم كرسوم للزفاف إلي الأدارة المحليه وذلك في سبيل القضاء علي خطر الفئران الذي يُهدد محصول الأرز .

الهند

أغرب طقوس الزواج الهنديه

تتعدد  بها طقوس الزواج كثيراً وتختلف من بين منطقة إلي أخري ومن بين ديانه إلي اخري ومن بين قبيلة وأخري، واحده من طقوس زواج أحدي القبائل تكمن في أن الفتاه هي من تختار زوجها وليس العكس ويتم الأختيار عن طريق قيام الفتاه الراغبه في الزواج بأختيار الرجل التي تراه مناسب لها ثم تنهال عليه ضرباً علي رأسه واكثرهم تحملاً للضرب يكون سعيد الحظ للزواج بها .

اقرأ أيضاً  كيف تحظى بثقة الأخرين ؟

* قبيلة او منطقة توتا الهنديه
مراسم العرس بها تتمثل في زحف العروس علي رقبتيها وصولاً إلي العريس ويباركها العريس عن طريق وضع قدمه علي رأسها أمام الجميع .

* البراهما
تكمن طريقة زواجهم في قيام والد العروسة بالبحث عن العريس المناسب لأبنته ثم يعرض الزواج عليه دون علم أبنته وإذا وافق الشاب تجتمع العائلتين ويتعرف العريس علي العروس في أحتفال رسمي .

* الأرشا
زواج الأرشا يقوم علي اختيار الشاب للعروس ويكون مهرها بقرة وعجلاً وفي المقابل يقدم والد العروسه أبنته للعريس .

* الراكشاسا
يسمي الزواج الشيطاني ويكمن في خطف العربس للعروس رغماً عنها وعن عائلتها إلي هذا النوع من الزواج مرفوض في الديانه الهندوسيه

أفريقيا

طقوس زواج قبيلة جوبيس الأفريقيه

تحديداً في قبيلة جوبيس يقوم العريس بثقب لسان زوجته يوم الزفاف ويمرر به خيط بحيث عندما تكثر العروس الثرثره فيقوم بشد او سحب الخيط لأجبارها علي السكوت .

بورنيو الشماليه

طقوس الزواج في بورنيو الشماليه

تحديداً في جزيرة تيغونغ يمنع العروسان من دخول الحمام لمدة 3 ايام وعدم الأستحمام ايضاً أعتقاداً ان هذه الطقوس سر نجاح الزواج وتأكيداً لإتباع العروسين هذه الطقوس، يخدعون لمراقبة شديده من قبل أحد افراد الأسره .

غنيا الجديده

أغرب طقوس الزواج في غنيا

واحده من مظاهر محبة الزوج لزوجته ان يقطع أصابعه ويقدمها لها كدليل للمحبه وإذا توفي الزوج فتقطع الزوجه كامل أصابعها وتدفنها مع زوجها تعبيراً عن وفائها له .

اقرأ أيضاً  شم النسيم ومظاهر الإحتفال به

أسكتلندا

الزواج علي الطريقة الأسكتلنديه

السائد دوماً بين شعوب العالم في هذه الليله أن تبدوا العروس في أبهي حالاتها وأجمل أطلاتها ولكن الوضع مختلف تماماً في أسكتلندا حيث تبدوا العروسه في هذه الليله في اسكتلندا في أسوء اطلالتها بعد ان يقوم أصحابها بألقائها بالبيض المتعفن والقمامه والقطران اعتقاداً منهم انها إذا تحملت كل هذه الطقوس الصعبه فستكون قادرة علي تحمل مسئولية الزواج .

موريتانيا

طقوس الزواج في موريتانيا

عادة قبل موعد الزفاف تسعي العروس جاهده إلي خسارة بعض من الكيلوجرامات عن طريق إتباع أحدي أنظمة الحمية الغذائيه او الذهاب إلي صالات الرياضه ولكن لكل قاعدة شواذ فالوضع في مورتنيا مختلف فبدلاً من ان تذهب العروس إلي صالات الرياضه للتخسيس فتذهب لمخيمات التسمين لتزيد من وزنها قدر المستطاع حيث انه كلما زاد وزن العروس كلما تمكنت من الحصول علي عريس ثري

التعليقات

التعليقات


آراء القراء

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


Current track
Title
Artist

Background