مراجعة فيلم Solo: a star wars story 2018

كَتبهفي 3 نوفمبر 2018

تحكي قصة فيلم Solo: a star wars story 2018 عن (هان سولو) وإن كنتَ لا زلت لا تعرف -على الأقل- من هو (هان سولو) بطل أكبر وأقدم سلسلة أفلام في تاريخ السينما star wars فأنت لا تعرف عن الأفلام شيئاً، كيف ومن أين ظهر إلينا هذا الجندي في سلاح المشاة الفضائي والذي تحوّل لطيّار فيما بعد؟

تريلر فيلم  Solo: a star wars story 2018 :

لا شئ مميز في الفيلم عدا البطل أو مؤدي دور ( هان سولو) في سلاسل star wars ما قبل العقد الأخير كان لا يزال البطل هو الممثل العظيم (هاريسون فورد) ولكن في هذا الفيلم البطل الذي يعكس دور (فورد) كـ (سولو) فهو (آلدن إرنرايش) وهو ممثل واعد لأنه كان الأفضل..

كان من المتوقع أن يحاول (آلدن) محاكاة (فورد) في أداء الدور لأنه لطالما كان مميزاً ومختلفاً إلا أن الدور كان مناسباً له بشكل متألق، ولقد أدّاه بطريقة مذهلة، لم تشعرني أن هناك حاجز واضح بين الشخصيات أو أنه يؤدي مجبراً شخصية لا تناسبة..

برغم التطور التكنولوجي في وسائل التصوير والجرافيكس إلا أن الأفلام ما عاد لها طعم هذا الأمر ينطبق شكلاً ومضموناً على أفلام star wars بشكل كبير، فبرغم أن المؤثرات البصرية أصبحت تفوق الخيال، ولكنها كذلك أصبحت الشئ الوحيد الذي تقدمه سلسلة الأفلام تلك، فالقصة والسيناريو والشخصيات بلا جديد، بل وأكثر مللاً مع أن الأفلام أصبحت أقصر! ربما هو عيب في المنظومة..

اقرأ أيضاً  Enternal sunshine of the spotless mind Review 2004

 

 فيلم Solo: a star wars story 2018 ( صورة أرشيفية )

فيلم Solo: a star wars story 2018 ( صورة أرشيفية )

ولكن مخرج كـ (رون هاورد) وهو مخرج عبقري له تاريخ ليس بالهين، وعين ليست بالبسيطة، استطاع أن يُخرج عملاً فنياً جميلاً برغم الهشاشة والضعف والركاكة في رأيي..

في النهاية كان الفيلم ممتعاً أجل، وأبهجتني رؤية (آلدن) بشكل متميز، مع فريق عمل مثل (وودي هاريلسون) و (إيميليا كرانك) و (دونالد جلوفر) والوسيم (جوناس سوتامو) عن دور (تشوباكا) 😀

إذا شاهدت الفيلم ما رأيك فيه؟ هل تتفق أم تختلف؟

تقييم فيلم Solo: a star wars story 2018 :

تقييم المراجعة: 6/10

قيّمته الـ IMDb بـ 7/10، والـ rotten tomatoes بـ 70% وربما هو تقييم مبالغ فيه نابع من حب وارتباط الجمهور بسلسلة الأفلام العظيمة والباهظة جداً، حيثُ يعد هذا الفيلم سادس أغلى الأفلام تكلفة وإنتاج..

مشاهدة ممتعة 😉

التعليقات

التعليقات


آراء القراء

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


Current track
Title
Artist

Background