Hereditary 2018 (movie review)

كَتبهفي 13 أكتوبر 2018

شوف التريلر من هنا:

متى كانت آخر مرّة رأيت فيها (توني كولييت) على الشاشة؟

عن نفسي كانت آخر مرّة أراها فيها على الشاشة في العمل الرائع والمثير six sense، وكانت super بالمعنى الحرفي للكلمة، ما تقدمه (كولييت) لا يقدمه سواها، صدقوني في هذا..

الفيلم يبدأ مع تلك العائلة الصغيرة التي تعيش في مكانٍ ما في الجبال، تموت الجدّة، ولكن تبدو تعاسة وحزن العائلة عليها مريباً وغريباً، ليس حزناً ولكنه شك، تبدأ أحداص جديدة بالظهور، وتموت الابنة، ومن هنا تبدأ عملية انتقال اللعنة من فرد لآخر في البيت! أو ربما لم تكن لعنة ولكنه مجرد مرض نفسي تفاقم بلا توقف..

فريق العمل: (توني كولييت) عن الدور الرئيسي الأم (آني)، و(أليكس وولف) عن دور (بيتر)، و(جابريال بيرن) عن دور (ستيفن)، و (ميللي شابيرو) عن دور (تشارلز)

 

دردشة عن الفيلم :  يعد هذا الفيلم فيلمي المفضل لهذة السنة، ولم يخرج حتى الآن ما يمكن أن ينافسة منذ The reverent تقريباً! لذلك ثق في حدسي رجاءً.. هذا العمل هو الأفضل.. بعيداً عن أداء (كوليت) و (أليكس وولف) الخياليين فإن كادرات التصوير تُدرّس حقاً، مرّ عليّ وقتٌ طويل لم أرَ فيه كادرات وزوايا تصوير بهذا التمكن، إضافةً للطريقة إخراج القصة..

واحدة من ميزات العمل الحقيقة هي واقعيته، يُصنّف هذا العمل كـ dark family drama وليس horror وهذا ما يبررندرة الـ jump scares فيه، إضافة إلى أن تفاعلات الشخصيات داخل العمل هي التفاعلات الطبيعية لأي إنسان يضعه حظه العثر في نفس المواقف، مثل الموقف الأوسكري لكلاً من (كوليت) و( ألكس وولف) عند موت (تشالز)

اقرأ أيضاً  Upgrade 2018 (movie review)

بالطبع لا تكتمل الأشياء الجميلة، لذلك جاءت النهاية أقل من مستوى ساعتيّ الفيلم، بالإضافة إلا أنها غير مفهومة ولم تفسر أو تبرر نظريات المشاهدين خلال الفيلم، وهذا محبط لأي مشاهد.. بالطبع يمكنك فتح الإنترنت لتجد الكثير من الفيديوهات عن تفسير نهاية الفيلم، فهل هذا منطقي؟! قطعاً لا! لأن الأفلام من المفترض ألا تحتاج أفلاماً أخرى لتفسرها، ولكنها تُشبع المشاهد بما يكفي من الإثارة والغموض والألغاز ولكنها تترك له قابلية التخمين ووضع النظريات، وهذا ما شتتني عنه الفيلم، والنهاية كانت غريبة حقاً..

في النهاية، أعطي هذا الفيلم: تقييم المراجعة: 9.5/10

IMDb : 7.3/10

Rotten Tomatoes: 89%

شاركوني آرائكم عن الفيلم إن شاهدتموه، وإن لم تفعلوا رجاءً افعلوا وشاركوني رأيكم ونظرياتكم عن الفيلم 🙂

التعليقات

التعليقات


آراء القراء

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


Current track
Title
Artist

Background