10 نصائح لاختيار الشريك المناسب

كَتبهفي 26 سبتمبر 2018

أبدأ حديثي إليكي وإليك بحديث ربما يبدو غريب بعض الشيء ولكنه في غاية الأهمية إلا وهو لماذا تفكر في الإرتباط، ما. الشيء الذي تفتقده أو ينقصك لكي تفكر في الإرتباط والبحث عن الشريك المناسب سواء كان إقبال علي خطوبه أو زواج أو علاقه حب، فما السبب الذي يدفعك لذلك، صحيح ان الزواج سنه الحياة وبه يكمل الشخص نصف دينه، ولكنه ليس السبب الرئيسي للإقبال علي الإرتباط، فهناك من يُقبل علي الزواج بهدف البنون وأخر بسبب فقدان العزوة وأخر يريد الإستقرار واخر يتزوج للحب، فأنت أي منهم؟ سواء كنت ذلك او ذاك أو هذا فهناك بعض النصائح البسيطة التي يفُصل تواجدها في شريك حياتك تجنباً للمشاكل مستقبلاّ .
10 نصائح لاختيار الشريك المناسب - راديو التكية

10 نصائح لاختيار الشريك المناسب – راديو التكية

أن يكون علي خلق حسن

يقول الرسول صلي الله عليه وسلم ” إذا جاءكم من ترضون دينه وخُلقه فأنكحوه ” وإنطلاقا من قول رسولنا يجب أختيار شريك حياتك بناء علي ذلك، فأول شيء يجب ان تفكر به عند الأقبال علي هذه الخطوه هي الخلق والتدين وليس المال والجمال والمظهر الخارجي والمستوي التقافي والإجتماعي وغيره، صحيح أن تلك الأشياء جميعها مهمه ولكنها ليست الأهم، فالخُلق هي من ستدوم .

التعارف الجيد

يجب أن تعرف جيداً الشخص الذي تود الإرتباط به وماهي طباعه وكيف يتصرف في المواقف المختلفه وما رد فعله في المواقف التي تختلف فيها وجهات النظر والإراء هل يتقبلها بصدر رحب ويشارك الرأي أما متسلط ويفرض رأيه، كل هذه الأمور تحتاج الأحاديث عن قرب ووقت كافي لذلك يُنصح دائماً بعدم التعجل لفترة الخطوبه وأن تكون سنخ علي الأقل حتي يستطيع كلا الطرفين التعرف علي الأخر بشكب كامل.

مُتفهم ويتقبل الرأي الآخر

يجب أن يكون شريك حياتك شخص قادر علي إجراء الحورات والمناقشات معك بدون نزعات قادر علي تقبل الإختلاف، مُتفهم لأبعد الحدود ويستمع إلي رأيك ويصغي إلي مشاعرك عن ظهر قلب وليس مجرد تظاهر بالإستماع أو الإهتمام يحاول قدر الإمكان الوصول إلي حل مناسب ومرضي لكلا الطرفين دون أن يأتي هذا الحل علي حساب أحد دون الأخر.

كل منكما مناسب للآخر

المقصود هنا بأن يكون كلا الطرفين مناسب للآخر يعني وجود إتساق في مستوي العقل وطريقة التفكير والمستوي الإجتماعي والثقافي والتعليم بحيث يستطيع كلا الطرفين فهم الآخر عن ظهر قلب، تجنباً لحدوث المشاكل والصعوبات الناتجه عن الفوارق الطبقيه والتعليمه والعقليه، أيضاً عائلة كل شخص من الطرفين قادرين علي التوافق مع بعضهم البعض أما لا فالزواج ليست مجرد علاقه بين فردين وإنما عائلتين متكاملتين.

وجود إحترام متبادل

أبحث دائما عن الشخص الذي يكن لك الإحتراك في أي علاقه سواء كان صديق او صديقه أو خطيب أو خطيبه أو زوج او زوجه فالأحترام ليس مقتصراً فقط علي الشريك، وإنما شيء أساسي في أي علاقه سواء كانت عمل او صداقه أو إرتباط أو زواج، فحاول قد المستطاع أن ترتبط بشخص يحترمك لشخصك ولذاتك قبل أي شيء حتي يستطيع أحترام رأيك وأن كان معاكس لرأيه، فالأحترام المتبادل بين الطرفين يغني عن كثير من المشاكل.

المكانة المرموقة

يحبذ أن يكون شريك حياتك ذو مكانة مرموقه ولكن ليس شرط أساسي أو تقليلاً من أصحاب المهن الحره وغيرها، ولكن عادة ماتنجذب معظم النساء إلي الرجال ذو السلطه العاليه والمكانه الإجتماعيه والثقافيه المرموقه، أيضاً عادة ماينجذب الرجال إلي المرأه الناجحة التي أستطاعت إن تصل إلي مكانه متميزه وفريده.

الشكل الخارجي

لا شك ان كثير منا ينجذب للمظهر حتي وان كان الجوهر مختلف فأول ماتقع عليه العين المظهر الخارجي للشخص، فمعظم النساء عادة أن لم يكن جميعهن تنجذب كثيراً إلي الرجل الرياضي ذو العضلات المفتوله والجذابه، أيضاً كثيراً من الشباب خاصة في عصرنا هذا ينجذب إلي المظهر الخارجي للبنت ويختارها لتكون شريكته بناء علي المظهر الخارجي والذي قد يبدوا في كثير من الأحيان معاكس تماماً لما هي عليه من أسلوب وأخلاق وروح وجمال داخلي، فالمظهر الخارجي من ملابس وغيرها خاصة في الوقت الحالي أصبح معيار لدي الكثير للحكم علي أخلاق الإنسان ومستواه.

التقارب العمري

يُحبذ ان يكون الفارق العمري بين الطرفين من خمس إلي ثماني سنوات نجنباً لعدم حدوث توافق بين الطرفين، أضافة إلي طريقة تفكير كل منهم، فكلما كان الفارق العمري كبير بين الطرفين كلما زادت المشاكل، أيضاً لا يحبذ عند الإرتباط التطابق السني لأنه يخُلق نديه في التعامل.

الصدق والصراحة

كما يقال الصدق طريق النجاه والكذب حبل قصير، فتوافر المصارحه والصدق بين كلا الطرفين أسلم وأنجي طريق يستطيعون به تحقيف أهدافهم والعيش حياه هنيئه.

متوازن عاطفياً وعقلياً

بمعني إلا يكون عقلاني فقط أو عاطفي فقط، ان يوازن بين العقل والقلب في الحكم علي الأمور ولا يُغلب أحدهم علي الأخر.

التعليقات

التعليقات

اقرأ أيضاً  3 وصفات سريعة المفعول لنضارة البشرة و تفتيحها

آراء القراء

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


أكمل القراءة

Current track
Title
Artist

Background