مراجعة فيلم Isle of Dogs 2018

كَتبهفي 28 أغسطس 2018

تدور قصة فيلم Isle of Dogs 2018 في ماجازاكي المدينة اليابانية، عندما قرر أحد الساسة المعروفين أن يعزل كل كلاب المدينة في جزيرة القمامة بسبب إصابتهم بالإنفلونزا.. ولكن هناك هذا الطيّار الصغير كا أسماهُ الكلاب الذي يعبر الخط الفاصل من المحيط بين المدينة وجزيرة الكلاب ليجد كلبه الضائع، كيف ستكون الرحلة يا ترى؟

شوف التريلر من هنا:

 

فريق التمثيل:

لدينا في فريق التمثيل (برايان كرينستون) عن دور شيف، و (كايو رانكين) عن دور أتاري الطيّار الصغير، و)إدوارد نورتون) عن دور ريكس، و(أكيرا إيتو) عن دور بروفيسور واتانابي، و(جريتا جروينج) عن دور تراسي واكر، و(موري أبراهام) عن دور جوبيتر..

الفيلم من كتابة وإخراج وسيناريو: ويس أندرسون، وهو كاتب و سيناريست له تاريخ مع أفلام الأنيميشن والدراما الكوميدية والخيال..

دردشة عن الفيلم:

الفيلم أمريكي ولكنه قد خرج للمشاهد في صورة يابانية، هذا العمل يمكن القول أنه أكثر عمل مبدع بالكامل إخراج وكتابة وفكرة وموسيقى منذ أكثر من ثلاث سنوات.. فالفكرة مبدعة للغاية أما الإخراج فهو إبداع قائم بذاته، فالفيلم ربما يكون من فئة الـ animation ولكن يبدو وكأنه في كل لقطاته وكأنه life action comedian movie الأداء وطريقة تصوير الكلاب على سبيل المثال، والحوار بين الشخصيات وخاصية الـ flash back وكأن المخرج أو الكاتب قرر أن يخرج عن الإطار المعهود وألا يتقيّض بأي شئ ولكن فقط توصيل الفكرة بالشكل المطلوب، فخرج العمل بشكل ممتاز.. الجمع بين اللغة اليابانية واللغة الإنجليزية كان بديعاً وجذاباً، استخدام أسلوب الرسم هذا كان موفق للغاية.. الفكرة كانت خلّاقة ومميزة، أما عن الموسيقى فكانت تجمع بين الموسيقى اليابانية الشعبية أو التقليدية وبين التراكات الحديثة وكان هذا موفقاً جداً..

اقرأ أيضاً  مراجعة فيلم Grave of the Fireflies 1988 في خمس نقط

وفي الحقيقة لم أجد ما يمكن أن أعلق عليه في هذا الفيلم، وربما ليس من العادة لي أن أراجع أفلام animation ولكن هذا الفيلم كان يفوق التوقعات، ويكسر الروتين المعتاد..

التقييم: 10/10

IMDb: 8/10

Rotten Tomatoes : 89%

ترشيح المراجعة: moonrise kingdom

التعليقات

التعليقات


آراء القراء

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


أكمل القراءة

Current track
Title
Artist

Background