قائمة بأفضل 5 مايكات للبث الأذاعي والفويس أوفر

كَتبهفي 25 أبريل 2018

كثيرا ما تصلنا اسئلة حول ما هو المايك الأفضل لتسجيل البودكاست او ما افضل مايكروفون استخدمة لتسجيل تعليقاً صوتياً يذاع علي الراديو او التلفزيون و يكون الصوت نقياً او يتسائل احدهم ما المايكروفون المناسب الذي يستخدم للبث الأذاعي ولذلك في نقاط سريعة سنعرض افضل 5 مايكروفونات تساعدك علي تسجيل البودكاست او الفويس اوفر الخاص بك .

Blue Spark

 

رابط شرائه من سوق . كوم

في البداية يمكنك تمييز مايك Blue Spark من الشكل خارجي حيث انه يتميز بشكل مختلف عن باقي المايكروفونات المتوفرة في السوق , حيث انه من تصميمة الخاجي يمكنه من ألتقاط النطاق الديناميكي لصوتك بشكل كامل حيث يلتقط كل الأصوات حولك الصغيرة والكبيرة .

ومن المثير للأهتمام في هذا المايكرفون انه يحمل زر خاص “بتركيز الصوت” عند الضغط عليه يقلل من استقبال الترددات المنخفضة مما يجعل صوتك أكثر نقائاً ووضوحاً .

ويأتي Blue Spark مع الحامل الخاص به والبوب فيلتر حتي تستخدمة مباشرة دون الحاجة لأي عوامل او أضافات خاجية ويفضله الكثير من الأذاعيين والمعلقين الصوتيين ويمكنك ان تجد له مراجعات كثيره علي موقع اليوتيوب .

Behringer B1

 

Behringer B1

Behringer B1

رابط شرائه من سوق . كوم

أكثر ما يميز مايكروفون Behringer B1 هو انه يتناسب بشكل رائع مع البيئة المحيطة به حيث انه يتكيف بشكل رائع للأستجابة للترددات الموجودة للمواقع المختلفة .

فعلي سبيل المثال : عندما تتحدث بتون ثابت او نمط ثابت وتتغير نبرتك لتقل ل-10 ديسيبل يتغير معها استجابة المايكروفون وتلك الميزة تساعد علي الحد من الضوضاء في الغرف المليئة بالضوضاء .

حيث يتميز Behringer B1 بانه منخفض التكلفة و اذا كنت تقوم بالتسجيل البودكاست او الفويس اوفر في المنزل فيعتبر هذا المايكروفون أفضل خيار لك .

Warm Audio WA87

 

Warm Audio WA87

Warm Audio WA87

يعتبر مايكروفون Warm Audio WA87 نسخه من مايكروفون Neumann U87 ولكن بربع التكلفة , ويظهر استخدامه في الأذاعات الحية وأستديوهات تسجيل الصوت والموسيقي لما له من جودة عالية في ألتقاط الأصوات وتحويلها ويمكنك قرأءه عده مراجعات له علي موقع اليوتبوب .

Electro-Voice RE320

 

Electro-Voice RE320

Electro-Voice RE320

رابط شرائه من سوق . كوم

يعتبر مايكروفون Electro-Voice RE320 مايكروفون متعدد الأستخدامات ويعتبر مايكروفون قياسي صناعي و هو الأكثر استخداما في الأذاعات الأحترافية في المملكة المتحدة و أمريكا .

ويوجد به اعدادان إعداد “flat ” للمتحدثين والناطقين بالكلمات والإعداد أخر هو “Contour” وهو للآلات الموسيقية .

وتستخدم الإذاعات Electro-Voice RE320 في العروض البث المباشر و جلسات الموسيقي فعلي سبيل المثال :

في محطة الراديو MCR Live  يتم تسجيل عروض الموسيقى باستخدام Electro-Voice RE320 .

كما ان الكثير من المذيعين يستخدمونه لأنه يقلل الضوضاء ويظهر الصوت بشكل أقرب للمثال بصورة كبيرة حتي انهم في التسجيلات الغير مباشرة يخرج لهم الصوت دون الحاجة لمعالجة الضجيج فيخرج تون الصوت أقرب للطبيعي .

Neumann TLM 103

 

Neumann TLM 103

Neumann TLM 103

يعد مايركروفون Neumann TLM 103 واحدًا من أفضل الميكروفونات الكوندنسر المتوفرة في السوق بشكل كبير ويستخدم من قبل المتخصصين في مجال الراديو مثل هوارد ستيرن في المملكة المتحدة.

يتميز Neumann TLM 103 بعدة مميزات تجعل Neumann اسمًا جديراً بالثقة .

على سبيل المثال يرفض المايكروفون الأصوات التي تصل إليه من الجوانب ويستخدم لذلك قائمة تقطع أي hiss في الخلفية.

وبغض النظر عن كونه ميكروفونًا صوتيًا رائعًا فإنه لديه القدرة على التقاط الأصوات بجودة عالية .

فعلى سبيل المثال عندما يلعب Jack White في حفل موسيقي يستخدم هذا المايكروفون من أجل الجيتار الخاص به لذا فهو ميكروفون مثالي للموسيقى في الحفلات والعروض الحية والتسجيلات المنطوقة سواء فويس اوفر او بودكاست في الاستوديو الخاص بك.

الآن انت في حيرة من أمرك اي من تلك المايركروفونات الأنسب لي و لشغلي ؟

ما هي أفضل الميكروفونات؟

يمكنك الأن مراجعة الريفيوهات الخاصه بكل مايكروفون وفي تلك الريفيوهات المتوفرة علي اليوتيوب يمكنك سماع الصوت الخاص بكل مايكروفون وتعليقات المستخدمين أيضاًونحن منتظرين تعليقاتكم حول أفضل تلك المايكروفونات لك .

قائمة بأفضل 5 مايكات للبث الأذاعي والفويس أوفر

قائمة بأفضل 5 مايكات للبث الأذاعي والفويس أوفر

أذا واجهتك مشكله يمكنك مراسلتنا علي البريد الألكتروني :[email protected]

وسنكون سعداء بتقديم المساعدة لك .

و بعد توقف تطبيق تيونن – TuneIn عن أستقبال محطات جديدة في منصته يمكنك الأطلاع علي أفضل 5 بدائل لتطبيق تيونن – TuneIn 

 المصدر 

التعليقات

التعليقات


آراء القراء

اترك تعليقك

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.


أكمل القراءة

Current track
TITLE
ARTIST

Background