Cloudflare يقدم خدمة جديدة لتسريع الأنترنت لديك مجاناً

كَتبهفي 6 أبريل 2018

قد تحدث احيانا بعض المشاكل في التصفح سواء من خلال حجب بعض المواقع (التي  تكون ضاره ) او من خلال بطئ في الاستجابة للموقع وتحتاج وقتها لتغيير الDNS الخاص بنا ويتبين ان الدور الذي يقوم به الDNS هو تحويل اسم الموقع (www.example.com ) الي رقم Ip يفهمه المتصفح فقط مثل 1.2.3.4 وحيث ان الوقت المستغرق لترجمة اسم الموقع الي Ip هو الوقت المستغرق للدخول للموقع كان من المفضل استخدام DNS سريع ليستغرق وقت أقل في التصفح .

ماهى شركة كلاود فلير – Cloudflare

كلاود فلير هي شركة برمجيات ومزوّد لخوادم الشركات وتمتلك شبكة توصيل المحتوى حيث تقدم تحسين أداء وسرعة مواقع الويب وتوفير حماية لها.

ومنذ اسبوع قامت الشركة بإطلاق خدمة Cloudflare dns بشكل مجاني 1.1.1.1 أو 1.0.0.1 حيث تستطيع من خلال cloudflare dns تسريع اتصالك بالأنترنت حيث ان تلك الخدمة تنافس هذا العام مع شركات عملاقة مثل Google و OpenDNS في تقديم تلك الخدمة .

والجدير بالذكر , ان الشركة تقول ان خدماتها تركز بشكل كبير على الخصوصية من خلال انها تقوم بحذف سجلات المستخدم كل 24 ساعة وتضمن لك انها لا تجمع اي بيانات خاصة بك ولا تقوم ببيعها لأي طرف ثالث كما انها اثبتت من خلال الاختبارات ان خدمتها ( cloudflare dns ) اسرع في الأستجابة للخوادم في 14.8 ميلي ثانية ، أسرع من OpenDNS في  (20.6 مللي ثانية)  و خدمة Google في (34.7 مللي ثانية).

كيف استخدم تلك الخدمة الجديدة ( Cloudflare Dns Setup )

يدوياً يمكنك تغيير الDNS من خلال الذهاب الي إعدادات الشبكة من  الـ Control panel ثم البحث عن Network and sharing center والضغط عليها .

ثم أختار Change adapter settings وقم بالضغط عليها

تم حدد بطاقة الشبكة التي تستعمل من قبل وأضغط عليها بزر الفأرة الايمن ثم الذهاب إلى  proprities، ثم إختيار internet protocol vesrion 4 (tcp /ipv4) وبعد ذلك في خانة DNS اكتب 1.1.1.1 أو 1.0.0.1 ثم قم بحفظ الإعدادات .

وبعد ذلك تستطيع أستخدام الأنترنت بسرعة جيدة واستجابة أفضل للمواقع .

التعليقات

التعليقات


آراء القراء

اترك رأيك

Your email address will not be published. Required fields are marked *


أكمل القراءة

راديو قيثارة

صوت من السماء

Current track
TITLE
ARTIST

Background