وداعا أيها الغريب.. كانت إقامتك قصيرة ولكنها كانت رائعة

كَتبهفي 3 أبريل 2018

أحمد خالد توفيق فراج (10 يونيو 1962 – 2 أبريل 2018)، طبيب وأديب مصري، ويعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب و الأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي ويلقب بالعراب.

أبطال رواياته 😭😭😭

رفعت إسماعيل

من أشهر أبطال الدكتور خالد توفيق بطل سلسلة ما وراء الطبيعة د. رفعت إسماعيل وهو بطل لا يشبه الأبطال التقليديين, أو هو بطل من نوعية “البطل الضد”؛ فهو في السبعين من العمر, معتل الصحة, ضعيف القلب، تضعه الحياة دائما في قصص غريبة؛ تتناقض معظمها مع قوانين الطبيعة.بعضها حدث مع أصدقاء الدكتور رفعت أو مستمعي برنامجه الإذاعى “بعد منتصف الليل”.

بعض الروايات تدور أساسا حول أبحاث متقدمة في التخاطر وقراءة الأفكار، والبعض الآخر يدور حول عوالم متوازية.. مما يمكن د.أحمد خالد توفيق من كتابة تاريخ مناظر يتسم بالتشاؤم غالبا، والبعض يدور حول السحر والظواهر الغريبة المنافية لقوانين الطبيعة.

 

علاء عبد العظيم

د.علاء عبد العظيم ،بطل سلسلة سفاري، طبيب مصري شاب الذي ترك مصر ليعمل في وحدة سفاري، وهو أقرب أبطال د.أحمد خالد توفيق إلى نمط البطل المعروف. وتمتاز السلسلة باتجاهها التثقيفي المعلوماتي. تناقش السلسة غالبا مشاكل القارة السمراء. المتعلقة غالبا بالاضطرابات السياسية والتدخل الأجنبي في إطار طبي مبسط.

عبير عبد الرحمن

سلسلة فانتازيا هي الوتر الآخر الذي يعزف عليه د.أحمد خالد توفيق ألحانه، تؤدي السلسلة دورا تاريخيا عن طريق عبير وهي فتاة مصرية فقيرة. لا تتسم بأي من صفات البطل المعتادة. إلا أنها تقرأ بنهم شديد. وغالب قراءاتها من الروايات والقصص، حتى قابلت شريف المهندس الشاب الذي توصل لاختراع جهاز يتم توصيله بمخ الإنسان، فيأخذ من خبراته وتجاربه وتخيلاته معلومات عشوائية ويحولها إلى قصة مترابطة تعيشها عبير.

لا حدود لتلك الرحلات إلا حدود قراءات عبير نفسها، لذلك نقلها الكاتب من صحبة هانيبال وهتلر إلى سوبرمان وتشي جيفارا وسيبويه، وتطور به الأمر حتى وجدت عبير نفسها تناضل بجانب أدهم صبري بطل روايات د.نبيل فاروق،رجل المستحيل وكذلك العجوز رفعت إسماعيل الطبيب غريب الأطوار.

يذكر أن الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق، توفى امس ، إثر أزمة صحية ألمت به بأحد المستشفيات الخاصة.

وداعا أيها الغريب.. كانت إقامتك قصيرة ولكنها كانت رائعة - راديو التكية

صورة تجمع بين الكاتب أحمد خالد توفيق والمراجع وليد الفقي

التعليقات

التعليقات


آراء القراء

اترك تعليقك

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.


أكمل القراءة

Current track
TITLE
ARTIST

Background