Jumanji: Welcome to the jungle Review

كَتبهفي 1 أبريل 2018

 

Why I’m a fat man in the forties؟!!

نتحدث هنا عن ثلاثة من أفضل ممثلي الكوميديا في القرن الحالي وكيف لا تؤلمك معدتك من الضحك بعد مشاهدة هذا العمل؟!

تبدأ قصة الفيلم عند ثلاثة من المراهقين المذنبين فيشاركوا في خدمة مدرسية كـ عقاب على بعض الأفعال التي تزامنت بشكلٍ ما وصاروا جميعاً في غرفة واحدة، يجد أحدهم لعبة فيديو قديمة، ما إن تبدأ اللعبة حتى يتم سحبهم بداخلها! تتبدل الشخصيات تماماً بنقاط قوّة ونقاط ضعف، تتباين الأوضاع التي تضعهم فيها اللعبة، وللوصول لهدف اللعبة كان عليهم أن يتعاونوا، وأن يظهروا مشاعرهم المستورة..

حتى وأنا أكتب المراجعة في تلك اللحظة، لا أتمالك نفسي ضحِكاً ـفقط ـ عند تذكُّر الفيلم! ففي البداية، يجب أن تشاهدوا هذا العمل، للمرح، المتعة، التغيير، والضحك الغير مبرر..

الطاقم التمثيلي: ثلاثة من الطاقم التمثيلي، كلٌ منهم كفيل بأن يقوم بعمل كامل من الكوميديا على كاهله، ولكن عوضاً عن هذا خرجوا في عملٍ واحد، فلك أن تتخيل معي(دوين جونسون)و (كيفين هارت) و (جاك بلاك).. وربما يساورك شك أن الكثير من ممثلي الكوميديا في عمل واحد سيجعل مذاقه ماسخاً، ولكن صدقني هذا العمل يفوق التوقعات في الكوميديا.. يؤدي(دوين جونسون) دور سبينسر داخل اللعبة، المغامر والعالم والمستكشف، و(كيفين) عن دور فريدج داخل اللعبة، الـ zoology، و(جاك) عن دور باثاني داخل اللعبة، عالم الخرائط، و(كارين جيلان) عن دور مارثا، القاتلة الراقصة..  التناغم الكوميدي الرائع بين الثلاثة أعمدة الرئيسية وكذلك انضمت لهم (كارين) وهي لا تملك فرصة إلا أن تكون كذلك يجعلك تفكر: يجب أن أشاهد هذا العمل كلما أصبت الإحباط!

اقرأ أيضاً  AvenGers : Infinity War Review 2018

سلسلة Jumanji  هي سلسلة لها احترامُها من الأفلام والقصص المصورة أو الكتب وكذلك العروض التليفيزيونية، ولكن يعدّ هذا الجزء تحديداً هو الأكثر نجاحاً، رغم أن لـ Jumanji 1995  مكانة مميزة في قلبي لأنه كان بداية تعلقي بتلك السلسلة الغريبة من المغامرات والكوميديا معاً، ووجود علامات الكوميديا هؤلاء بهذا التناغم الغير مسبوق ضمن لهذا الجزء النجاح و واستثار الإستحسان الإيجابي للمشاهدين..

المؤثرات الصوتية والبصرية: كانت رائعة، ومميزة للغاية، أحب في كل موسم للأفلام أن يكون هناك الفيلم الذي يعتمد بشكل كبير على مؤثرات بصرية خيالية وصوتية مختلفة، وهذا الفيلم أعطاني  ما أريده وربما لأني لم أشاهد star wars the last jedi بعد! أعطاني هذا العمل انطباع ألعاب الفيديو القديمة مع الجزء الواقعي أو الحسي أيضاً، وكان جميلاً، الألوان متناسقة وكذلك التداخل، أما عن الممثلين الثانويين فكان أدائهم للأدوار الغير لاعبة خلال الفيلم كان جميلاً وجذاباً ومرحاً..

ربما كان البناء القصصي غير متماسك، ولكن يغفر لهذا الأداء القوي للمثلين ـفي مدى ما يتيحه العمل بالطبع ـ وكذلك هدف الفيلم نفسه أو نوعه، كـ فيلم من نوعية أفلام الترفيه..

هذا الفيلم حاجز على إعجابي، واستطاع ببساطة وسلاسة سهلة ممتنعة أن يجعلني منصفة للغاية في التعليق عليه..

IMDb: 7.1/10

Rotten Tomatoes :76%

تقييم المراجعة: 8/10

ترشيح المراجعة: central intelligence  و thor ragnarok

ملاحظة هامة: رغم أن (دوين) و (كيفين) كانا قد مثّلا سوياً في central intelligence  وتم تصنيف الفيلم كـ أكشن كوميديا إلا أن الفيلم لم يكن متناغماً أو ناجحاً كهذا العمل، هل السبب هو التوافق بعد العمل سوياً أكثر من مرة؟ أم روح الفريق بعد انضمام المبدع (جاك بلاك)؟!!

اقرأ أيضاً  Les Misrables Review

التعليقات

التعليقات


آراء القراء

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


Current track
Title
Artist

Background