The Greatest showman Review

كَتبهفي 1 أبريل 2018

وهذا ثاني عمل موسيقي، وصدق أو لا تصدق لنفس الممثل!

أحدث هذا العمل ضجّة كبيرة قبل ظهوره في صالات السينما المصرية، وهذا لعدة أسباب سيتم ذكرها خلال المراجعة..

القصة تدور حول رجل بسيط الحال، يقع في حب امرأة ثريّة، وربما لأن قصتهما بدأت منذ الصِبا فكان حبّهما متأججاً حتى بعد زمنٍ طويل، رُزِقا بفتاتين، ولكن شعر الرجل (بارنام) بالخجل من زوجته لأنه وعدها بالأفضل وهذا ليس الأفضل.. اكتشف موهبته وإبداعه في تنظيم وتصميم العروض الإستعراضية الموسيقية، وجمع أغرب الشخصيات لتشاركه العرض ، لكن ليس للنجاح من أبديه، فيواجه بـ (بارنام) عدّة مشاكل وأزمات وتقلبات، يصطدم بنفسه، ويفقد ثقته في ذاته وفي قدرته، ويفقد الكثير من أصدقائه، ولكن كما انقلبت الموازين للأسوأ ستعود دوماً للأفضل في النهاية..

الطاقم التمثيلي:

تمثّل طاقم هذا العمل في عدّة أعمدة رئيسية، أولَّها ترتيباً وأهمها تأثيراً هو الدور الرئيسي P.T Barnum والذ قدمه الرائع، وربما أفضل ممثل في رأيي فأنا غيورة على من أحب، هيو جاكمن، هيو جاكمن ذو الأصول الأوروبية، يؤدي دور رجل الإستعراض الرئيسي فـ يغني ويرقص ويتمايل على أنغام الموسيقى حتى تشعر وكأنك تشاركه الرقص داخل الشاشة، بل تشعر بالقشعريرة تنتابك من فرط التأثُّر بالعمل، بالمبدأ، بدموعه الصادقة أغلب العمل كما علمت من البرام الحوارية، تؤمن بقضيته حتى الإستماته، فنجح (هيو) نجاحاً ساحقاً لا يُتوَّقع ماهو أدنى منه.. مع باقة من الممثلين مثل زاك أفلون، الرائعة ميشيل ويليامز وأستطيع الجزم أن 2017 كانت مميزة بالأعمال التي شاركت فيها مثل هذا العمل و All the money in the world ، زينديا الجميلة السمراء الوجه الجديد والذي نتوقع له أعمالاَ لطيفة مقدماً، ريبيكا فيرجسون، وكيلا سيتال..

اقرأ أيضاً  مراجعة فيلم واتش مين watchmen

الإستعراض والموسيقى:

لو كان هذا القسم هو معيار قياساتي لأفلام هذا الموسم، فيمكنني بملئ فمي أن أقول أن هذا أفضل فيلم على الإطلاق في هذا العام، تم تقديم الإسعراض والموسيقى بشكل متناغم وبانسيابية وبإتقان، فتم إحياء روح السيرك والعروض والرقص والموسيقى في صدري، وربما نجح هذا بشكل ساحق لما يتبناه (هيو) من قضايا في هذا العمل، وظهرت روحه وإيمانه وشغفه وكذلك إجتهاده مع جميع الأفراد بشكل بارز خلال العمل مما ضمن له النجاح في شباك التذاكر وعند شباك القلوب أيضاً..

التصوير:

ربما كان التصوير أفضل ما في إخراج هذا العمل، لأنه كان تصويراً ناجحاً مناسباً مع قضية الفيلم ونوعه كفيلم درامي إستعراضي وموسيقي..

يعتبر (بارنام) هو أبو الإستعراض، والذي أحيا أفكاراً استعراضية جريئة وشارك بها على الساحة لينافس وبقوة على لقب the greatest showman …

الفيلم في العموم:

جميل، حيوي، متألق، ملئ بالطاقة، ولكنه ليس بالعمل المميز، وليس بالعمل الذي يُظهِر القدرات التمثيلية لكل نجم من هؤلاء النجوم، ولكن جميعاً كانوا كـ سيمفونية موسيقية متناغمة شديدة التناغم كتبت لهذا العمل النجاح، والمتعة، حتى وإن فقد التميُّز في ركاب أقرانه من الأعمال، مما جعله في مؤخرة القائمة للأسف..

IMDb: 7.9/10

Rotten Tomatoes: 55%

تقييم المراجعة: 7/10

ترشيح المراجعة: Les Miserables..

التعليقات

التعليقات


آراء القراء

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


Current track
Title
Artist

Background