أشهر العادات اليومية السلبية

كَتبهفي 30 مارس 2018

نقوم يوميا بألاف الافعال التي قد يكون منها الخاطئ وقد يكون منها الصحيح .. ولكن بـ طبيعة الحال ما يستحق ان نُسلط الضوء عليه هو الافعال الخاطئة التي تؤثر علينا سلباً ، وذلك لكي ننبه من لا يقوم بها ف يبتعد عنها ، ونحذر من يقوم بها حتي يقلع عن فعلها ومن اشهر العادات السلبية التي يقوم بها الكثير ما يلي .

اهمال وجبة الإفطار

وجبة الافطار هي أهم وجبة يتناولها الانسان علي مدار اليوم ، لإنها تمد الجسم بالطاقة وتحفذه وتساعد خلايا الجسم علي النشاط ، واهمال وجبة الافطار يؤدي الي الخمول طوال اليوم وعدم التركيز .

حمل حقيبة يد ثقيلة

فـ انها تسبب تشنجات في ظهر الإنسان ، كما انها تصيب بآلام المفاصل وايضا التهابات الرقبة ، فـ يجب ان نحرص علي حمل الأشياء المهمة فقط ولا نكدس الحقيبة بـ أشياء عِدة ، وإن لزم الأمر لـ حمل أشياء كثيرة فـ من الأفضل تقسيمها علي اليدين .

 الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية مفيدة جدا للجسم وصحته ، ولكن بالقدر المعقول لإن الإفراط في الرياضة يضر بالجسم مثل الإفراط في اي شئ ، فـ انه قد يسبب خلل في هرمونات الجسم كما انه يضعف المناعة ، ويضر بالعضلات والركب والقدم وغيرها من الأضرار التي لا حضر لها .

 الإفراط في شعور القلق

فـ ان مشاعر القلق من أكثر المشاعر التي تؤذي الإنسان نفسيا وجسديا ، فـ هو قد يسبب صداع مزمن ، آلام في المعدة ، ارتفاع ضغط الدم ، الأرق ، الإجهاد ، فـ من الضروري ان تحل الأمر الذي تقلق بشأنه في اسرع وقت ، ولا تنسي ان لكل مشكلة حل .

اقرأ أيضاً  الزواج ام الدراسة ؟

 عدم تنظيف الأسنان بـ استخدام الخيط

استخدام الخيط في تنظيف الأسنان من أهم الطرق وأكثرها فاعلية ، فـ كثير مننا يكتفي بتنظيف الأسنان عن طريق الفرشاة ولكنها في الحقيقة غير كافية ، فـ هي غير قادرة علي ازالة بقايا الأكل المتواجدة بين الأسنان وحدها .

 شرب الشاي بعد الأكل مباشرة

من أكثر العادات السيئة اليومية التي يقوم بها الكثير من الناس ، فـ هذه العادة قد تسبب للإنسان فقر في الدم وذلك بسبب احتواء الشاي علي مادة العفص التي تمنع امتصاص الحديد ، والأصح تناول الشاي بعد الأكل بـ ساعتين علي الأقل .

التعليقات

التعليقات


آراء القراء

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


أكمل القراءة

Current track
Title
Artist

Background