الشوكولاتة والسعادة

كَتبهفي 24 فبراير 2018

كلنا نتناول الشوكولاتة لما لها من مذاق رائع  يأسر الكثير ، ولكن هل فكرنا ذات يوم ما هي فوائد الشوكولاتة ؟ ولماذا نشعر بهذا الإحساس الجميل الذي يضم أكثر من شعور منهم السعادة والرضا وحب الحياة والنشاط عند تناولها ؟ ، نحن سنحدثك اليوم عن هذه النقاط حتي تزيد سعادتك عند تناولها لما لها من فوائد عِدة .

الكثير منا يتحدث عن السعادة التي يشعر بها عند تناول الشوكولاتة ..  نعم الاحساس موجود ولكن ما سبب هذا الاحساس ولماذا دائما اسم الشوكولاتة مقترن في عقولنا بالسعادة ، تسبب الشوكولاتة احساس السعادة للإنسان لإنها تحتوي علي نسبة من الكافيين التي تعمل علي تنشيط الجهاز العصبي ، وأيضا ترفع نسبة هرمون السيروتونين الذي ينظم المزاج لذلك يعرف بـ اسم ” هرمون السعادة ” .

ومن فوائد الشوكولاتة كذلك انها تحتوي علي بعض المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الفواكه ، كما ان الشوكولاتة الداكنة تخفف من ضغط الدم وأيضا تحسن تدفق الدم في الجسم مما يساعد علي عدم حدوث جلطات ، كما انها تحمي الجسم من الإصابة بمرض السكري لما لها من قدرة عالية علي الحفاظ علي سريان الدورة الدموية ، وهي أيضا تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات مثل البوتاسيوم ، الحديد ، النحاس وكذلك الماغنسيوم .

وأخيرا لا ننسي انها تحتوي علي نسبة غير قليلة من الدهون والسعرات الحرارية فـ يجب الحذر من كميات تناولها ومراعاة عدم الإسراف فيها .

التعليقات

التعليقات


آراء القراء

اترك رأيك

Your email address will not be published. Required fields are marked *


أكمل القراءة

راديو قيثارة

صوت من السماء

Current track
TITLE
ARTIST

Background