أنواع الموسيقى العالمية وتعريف الخاص بها

كَتبهفي 27 ديسمبر 2017

وظلت الموسيقى الشعبية الأفريقية نموذجية لأمة أو مجموعة إثنية معروفة لدى جميع شرائح المجتمع، وعادة ما يحتفظ بها التقليد الشفهي.

أنواع الموسيقى العالمية وتعريف الخاص بها

أنواع الموسيقى العالمية وتعريف الخاص بها

الجاز الأفرو – يشير إلى موسيقى الجاز التي تتأثر بشدة الموسيقى الأفريقية. أخذت الموسيقى عناصر من مارابي، والتأرجح وجاز الأمريكية وتوليفها في انصهار فريد من نوعه. الفرقة الأولى لتحقيق حقا هذا التوليف هو جنوب أفريقيا الفرقة موسيقى الجاز مانياش.

أفرو-بيت هو مزيج من موسيقى اليوروبا، موسيقى الجاز، هايليف، وإيقاعات الفانك، تنصهر مع قرع الأفريقية والأساليب الصوتية، شعبية في أفريقيا في 1970s.

الأفرو البوب ​​أفروبوب أو البوب ​​الأفرو هو مصطلح يستخدم أحيانا للإشارة إلى موسيقى البوب ​​الأفريقية المعاصرة. ولا يشير المصطلح إلى أسلوب معين أو صوت معين، ولكنه يستخدم كعبارة عامة لوصف الموسيقى الشعبية الأفريقية.

مارك المستمدة أصلا من شعب اليوروبا في نيجيريا. وهو أسلوب قائم على قرع تم تطويره في أواخر ثلاثينيات القرن العشرين عندما كان يستخدم لإيقاظ المؤمنين بعد الصيام خلال شهر رمضان المبارك.

أسيكو هو الرقص الشعبي من جنوب الكاميرون. الفرقة عادة ما تكون على أساس مغني يرافقه الغيتار، و عازف الإيقاع يلعب إيقاع النبض من أسيكو مع السكاكين المعدنية والشوك على زجاجة فارغة.

باتوك هو نوع الموسيقى والرقص من الرأس الأخضر.

ثني الجلد هو نوع من الحضري الكاميرون الموسيقى الشعبية. كوشوم مبادا هي المجموعة الأكثر شهرة في اتصال مع هذا النوع.

بينغا – هو النوع الموسيقي من الموسيقى الشعبية الكينية. وقد تطورت بين أواخر الأربعينيات وأواخر الستينات، في العاصمة الكينية نيروبي.

بيغين هو أسلوب الموسيقى التي نشأت في المارتينيك في القرن ال 19. من خلال الجمع بين الموسيقى التقليدية مع البولكا، الموسيقيين السود من المارتينيك خلق بيغوين، الذي يتكون من ثلاثة أنماط مختلفة، و بيغوين صالون، و بيغوين الكرة و بيغينس دي رو.

بيكوتسي-هو نوع الموسيقى من الكاميرون. انها وضعت من الأساليب التقليدية لل إوندو، أو الناس، الذين يعيشون في جميع أنحاء مدينة ياوندي.

بونغو فلافا-أنه يحتوي على مزيج من الراب، الهيب هوب، و R & B للمبتدئين، ولكن هذه التسميات لا تفعل ذلك العدالة. فمن الراب، الهيب هوب و R & B النمط التنزاني: وعاء ذوبان كبير من النكهات والتاريخ والثقافة والهوية.

الإيقاع هو مجموعة معينة من الفترات أو الحبال التي تنتهي الجملة أو القسم أو قطعة من الموسيقى.

كاليبسو-هو أسلوب الموسيقى الأفرو الكاريبي التي نشأت في ترينيداد في حوالي بداية القرن 20th. جذور هذا النوع تكمن في وصول العبيد الأفارقة، الذين، لا يسمح لهم التحدث مع بعضهم البعض، ونقلها من خلال أغنية.

الشابي هو موسيقى شعبية من المغرب، مشابهة جدا للرأي الجزائري.

تشيمورينغا هو نوع الموسيقى الشعبية زيمبابوي صاغه وشعبية توماس بارت. تشيمورينغا هي كلمة شونا لغة للمعركة.

تشوفال بوا وظائف قرع، الناي الخيزران، الأكورديون، و الشمع ورقة / مشط من نوع كازو. نشأت الموسيقى بين المارتينيكيين في المناطق الريفية.

المسيحي الراب هو شكل من أشكال الراب الذي يستخدم المسيحي ثيمات للتعبير عن إيمان كاتب الاغاني.

كولاديرا هو شكل من أشكال الموسيقى في الرأس الأخضر. عنصره يرتفع إلى فوناكولا وهو خليط من فونانا وكولاديرا. مشاهير الموسيقيين كولاديرا يتضمن أنتونينيو ترافادينها.

المسيحي المعاصر هو نوع من الموسيقى الشعبية التي تركز بشكل غريب على المسائل المتعلقة بالإيمان المسيحي.

البلد – هو مزيج من الأشكال الموسيقية الشعبية وجدت أصلا في جنوب الولايات المتحدة و أبالاشيانز. لديها جذور في الموسيقى الشعبية التقليدية، الموسيقى السلتيك، البلوز، موسيقى الإنجيل، الخداع، والموسيقى القديمة وتطورت بسرعة في 1920s.

قاعة الرقص هي نوع من الموسيقى الشعبية الجامايكية التي وضعت في أواخر 1970s، مع الدعاة مثل يولومان وشابا صفوف. ومن المعروف أيضا باسم الشظية. ويتميز هذا النمط من قبل الغناء ديجي والشرب نخب (أو الراب) على ريدديمز الموسيقى الخام والقابلة للانسحاب.

ديسكو – هو نوع من الرقص البوب ​​الموسيقى الموجهة التي كانت شعبية في نوادي الرقص في منتصف 1970s.

الشعبية – بمعنى أبسط من هذا المصطلح، والموسيقى هي من قبل وبالنسبة للناس العاديين.

حرة هو شكل من أشكال الموسيقى الإلكترونية التي تتأثر بشدة من ثقافة أمريكا اللاتينية.

اقرأ أيضاً  سيد الانشاد الصوفي – حمزة شكور

فوجي هو النوع الشعبي النيجيري الشعبي. نشأت من الارتجال أجيساري / كانت تقليد الموسيقى، وهو نوع من الموسيقى مسلم يؤدى لإيقاظ المؤمنين قبل شروق الشمس خلال موسم رمضان السريع.

فونك هو النمط الموسيقي الأمريكي الذي ظهر في أواسط أواخر الستينيات عندما خلط الموسيقيون الأمريكيون الأفارقة موسيقى الروح وجاز الروح و R & B إلى شكل جديد من الموسيقى الموسيقية الإيقاعية والرقص.

غانغستا الراب هو نوع من موسيقى الهيب هوب التي وضعت في أواخر 1980s. ‘غانغستا’ هو الاختلاف على هجاء “العصابات”. بعد شعبية الدكتور دري هو المزمن في عام 1992، أصبح الراب جانجستا الأكثر جنوبا مربحة تجاريا من الهيب هوب.

بريشانت – هو نوع من موسيقى الهيب هوب التي كان لها بداية في نيروبي، كينيا. وقد اخترع الاسم وشاع من قبل مغني الراب الكيني نيني، الذي بدأ مع سجلات كاليفورنيا. بل هو أسلوب يتضمن الهيب هوب، دانسهول وأنماط الموسيقى الأفريقية التقليدية. وغالبا ما تغنى في شنغ (معلقة)، السواحيلية أو اللهجات المحلية.

غناوة – هو مزيج من الأغاني والأيقاعات الدينية الأفريقية، البربرية، والعربية. فهو يجمع بين الموسيقى والرقص البهلوانية. الموسيقى على حد سواء صلاة واحتفال الحياة.

الإنجيل هو نوع موسيقي يتميز بغناء مهيمن (غالبا باستخدام قوي للانسجام) يشير إلى نصوص ذات طبيعة دينية، خاصة المسيحية.

هايليف هو النوع الموسيقي الذي نشأ في غانا وانتشر إلى سيراليون ونيجيريا في 1920s وغيرها من دول غرب أفريقيا.

الهيب هوب هو نمط من الموسيقى الشعبية، وعادة ما تتكون من إيقاعي، أسلوب صاخب ريمينغ يسمى الراب (المعروف أيضا باسم اللعب) حول دعم يدق والخدش يؤديها على أسطوانات من قبل دج.

البيت هو النمط من الموسيقى والرقص الإلكترونية التي تم تطويرها من قبل دي جي ناد للرقص في شيكاغو في وقت مبكر إلى منتصف 1980s يتأثر بيت الموسيقى بقوة من قبل عناصر من أواخر عام 1970 الروح والرائحة الكريهة التي غرست على غرار الرقص والموسيقى في ملهى للرقص.

إندي هو مصطلح يستخدم لوصف الأنواع والمشاهد والثقافات الفرعية والأنماط والخصائص الثقافية الأخرى في الموسيقى، والتي تتميز باستقلاليتها عن شركات السجل التجاري الرئيسية ونهجها المستقل، نشر.

أداة مفيدة، على عكس أغنية، تكوين الموسيقية أو تسجيل بدون كلمات أو أي نوع آخر من الموسيقى الصوتية. يتم إنتاج جميع الموسيقى من قبل الآلات الموسيقية.

إيسيكاثامييا – هو أسلوب الغناء كابيلا التي تأتي من زولوس جنوب أفريقيا.

الجاز هو شكل من أشكال الفن الموسيقي الأمريكي الأصلي الذي نشأ في بداية القرن العشرين في المجتمعات الأفروأمريكية في جنوب الولايات المتحدة من التقاء التقاليد الموسيقية الأفريقية والأوروبية.

جيت هو أسلوب شعبية الموسيقى الرقص زيمبابوي. ويتميز إيقاع سريع التي لعبت على الطبول ويرافقه الغيتار.

جوجو هو أسلوب الموسيقى الشعبية النيجيرية، والمستمدة من قرع اليوروبا التقليدية. تطورت في 20s في الأندية الحضرية في جميع أنحاء البلاد. أول تسجيلات جوجو التي أدلى بها الملك و أوجوج دانيال من 1920s.

كيزومبا هي واحدة من الأنواع الأكثر شعبية من الرقص والموسيقى من أنغولا. سونغ بشكل عام باللغة البرتغالية، بل هو نوع من الموسيقى مع حركة رومانسية مختلطة مع الإيقاع الأفريقي.

الكويتو هو نوع الموسيقى التي نشأت في جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا في أوائل عام 1990. وهو يقوم على دقات الموسيقى المنزل، ولكن عادة بوتيرة أبطأ ومع عينات لحني وطرقي الأفريقية التي يحلق، basslines عميقة وغالبا غناء عموما الذكور، صاح أو هتف بدلا من غنى أو طرقت.

كويلا، هو سعيدة، في كثير من الأحيان بينيويستل مقرها، الموسيقى الشارع من جنوب أفريقيا مع أسس جازي. تطورت من صوت المرابي وأحضرت الموسيقى جنوب أفريقيا إلى الشهرة العالمية في 1950s.

اللينجالا-Souky (المعروف أيضا باسم سوق أو الكونغو، وسابقا رومبا الأفريقي) هو نوع من الموسيقى التي نشأت في البلدين الجارين الكونغو البلجيكية والكونغو الفرنسية من خلال 1930s و 1940s في وقت مبكر

ماكوسا هو نوع من الموسيقى التي هي الأكثر شعبية في المناطق الحضرية في الكاميرون. وهو مشابه للسوق، إلا أنه يحتوي على إيقاع باس قوي وقسم قرن بارز. انها نشأت من نوع من رقص دوالا دعا كوسا، مع تأثيرات كبيرة من موسيقى الجاز، سفير بي، الموسيقى اللاتينية، هايليف ورومبا.

اقرأ أيضاً  اشهر عازفي البيانو ... ياني

ملوف – نوع من الموسيقى المستوردة إلى تونس من الأندلس بعد الفتح الإسباني في القرن الخامس عشر.

مابوكا – المعروف أيضا باسم ماكوكا، هو الرقص التقليدي في جنوب شرق ساحل العاج في منطقة دابو، وأحيانا يتم خلال الاحتفالات الدينية.

مارينجا – هو نوع موسيقى غرب أفريقيا. تطورت بين شعب كرو من سيراليون وليبريا، الذين استخدموا القيثارات البرتغالية التي جلبها البحارة، والجمع بين الألحان المحلية والإيقاعات مع ترينيداد كاليبسو.

مارابينتا هو شكل من أشكال موسيقى الرقص الموزمبيقية. وقد تم تطويره في مابوتو، عاصمة موزمبيق، سابقا لورينكو ماركيس.

مازوركا هو الرقص الشعبي البولندي في الثلاثي متر مع وتيرة حية، مع لهجة ثقيلة على فوز الثالث أو الثاني. وقد وجد دائما أن لديها إما الثلاثي، تريل، منقط المذكرة الثامنة الزوج، أو العادية مذكرة المذكرة الثامنة اثنين من الملاحظات الربع.

مبالاكس هي موسيقى الرقص الشعبي الوطنية في السنغال. بل هو مزيج من الرقص والموسيقى الشعبية من الغرب، مثل موسيقى الجاز، والروح، اللاتينية، والصخور المخلوطة مع صابر، وقرع الطبول والرقص والموسيقى في السنغال.

مباقنغا – هو أسلوب الموسيقى جنوب أفريقيا مع الجذور الزولو الريفية التي لا تزال تؤثر على الموسيقيين في جميع أنحاء العالم اليوم. النمط نشأت في أوائل 1960s.

مبوب-هو شكل من أشكال الموسيقى الصوتية في جنوب أفريقيا، التي اشتهرت بها مجموعة جنوب أفريقيا لاديسميث بلاك مامبازو. كلمة مبوب تعني “الأسد” في الزولو

ميرينجو – هو نوع من حية، متفائلة الموسيقى والرقص الذي يأتي من جمهورية الدومينيكان

وهو نوع من الموسيقى الرأس الأخضر، المتعلقة فادو البرتغالي، مودينها البرازيلي، التانغو الأرجنتيني والرثاء الأنغولي.

موسيف هو شعبية الموسيقى زيمبابوي النوع. وتشمل الفنانين سيمون تشيمبيتو و مندس أليك

المصطلحات القديمة غالبا ما تستخدم لوصف شكل الراديو الذي يركز عادة على أفضل 40 الموسيقى من 50s، 60s و 70s. القديمة هي نموذجية من R & B، بانغ وأنواع الموسيقى من الصخور.

بوب فئة واسعة وغير دقيقة من الموسيقى الحديثة ليست محددة من قبل الاعتبارات الفنية، ولكن من قبل جمهورها المحتمل أو السوق المحتملة.

ريل – هي رقصة تاريخية يقوم بها أربعة أزواج في تشكيل مربع، سلف الرقص ساحة التقليدية. بل هو أيضا نمط من الموسيقى.

R & B- هو نوع الموسيقى الشعبية التي تجمع بين موسيقى الجاز، الإنجيل والبلوز التأثيرات، التي يؤديها أولا الفنانين الأفرو الأمريكيين.

الراي هو شكل من أشكال الموسيقى الشعبية، نشأت في وهران، الجزائر من الرعاة البدو، ويخلط مع الأشكال الموسيقية الاسبانية والفرنسية والأفريقية والعربية، والتي يعود تاريخها إلى 1930s، وتطورت في المقام الأول من قبل النساء في الثقافة.

راجا-هو نوع فرعي من دانسهول الموسيقى أو الريغي، التي تتكون الأجهزة في المقام الأول من الموسيقى الإلكترونية. أخذ العينات غالبا ما يخدم أيضا دورا بارزا في الموسيقى راجاموفين.

الراب هو الغناء الإيقاعي تسليم القوافي والعقاب، واحدة من عناصر موسيقى الهيب هوب والثقافة.

رارا – هو شكل من أشكال المهرجان الموسيقى المستخدمة في مواكب الشوارع، وعادة خلال أسبوع عيد الفصح.

الريغي هو نوع الموسيقى وضعت لأول مرة في جامايكا في أواخر 1960s أسلوب الموسيقى بشكل خاص التي نشأت بعد تطوير سكا وروكستيدي. ويستند الريغي على أسلوب إيقاع تتميز القطع العادية على قبالة فاز، والمعروفة باسم وقحة.

ريجيتون – هو شكل من أشكال الموسيقى الحضرية التي أصبحت شعبية مع الشباب في أمريكا اللاتينية خلال 1990s في وقت مبكر. نشأت في بنما، لاب يمزج التأثيرات الموسيقى الجامايكية من الريغي ودانسهول مع بلدان أمريكا اللاتينية، مثل بومبا، بلينا، ميرينجو، وباجاتا، فضلا عن أن من الهيب هوب والإلكترونيك.

روك هو شكل من أشكال الموسيقى الشعبية مع لحن صريح بارز يرافقه الغيتار والطبول وباس. العديد من الأساليب من موسيقى الروك أيضا استخدام أدوات لوحة المفاتيح مثل الجهاز، البيانو، المزج.

رومبا – هي عائلة من الإيقاعات الموسيقية وأنماط الرقص التي نشأت في أفريقيا وأدخلت إلى كوبا والعالم الجديد من قبل العبيد الأفارقة.

اقرأ أيضاً  أهيم شوقا كلمات - الشيخ امام

ساليجي-هي أنواع شعبية من أنماط أفروبوب تصديرها من مدغشقر. وقد نشأت هذه الرقصة الموسيقية الشعبية الأفريقية جنوب الصحراء باللغات الملغاشية في مدغشقر، في الجنوب الأفريقي.

السالسا هو نوع من التنوع الكاريبي في الغالب الإسبانية التي تحظى بشعبية في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية واللاتينية في الخارج.

سامبا هي واحدة من أكثر أشكال الموسيقى شعبية في البرازيل. وينظر إليه على نطاق واسع باعتباره النمط الموسيقي الوطني للبرازيل.

سيجا هو مزيج متطور من الموسيقى التقليدية من سيشيل وموريشيان و ريونيونيس الموسيقى مع الموسيقى الرقص الأوروبي مثل البولكا و كوادريلس.

Seggae واحد النوع اخترع في منتصف 1980s من قبل المغني الراستا موريشيوس، والمعروف جوزيف ريجنالد Topize أيضا كايا، بعد عنوان الأغنية التي كتبها بوب مارلي. سيجاي هو اندماج سيجا من بلد الجزيرة، موريشيوس، والريغي.

سيمبا – هو شكل تقليدي للموسيقى من دولة أنغولا في جنوب أفريقيا. سيمبا هو السلف من مجموعة متنوعة من الأنماط الموسيقية من أفريقيا، وثلاثة من أشهر وسامبا (من البرازيل)، Kizomba (نمط الأنغولي الموسيقى المستمدة مباشرة من الموسيقى زوق) وكودورو (أو Kuduru، حيوية، سريع الخطى الأنغولي تكنو الموسيقى، إذا جاز التعبير).

موسيقى الشونا هي موسيقى شعب شونا في زيمبابوي. هناك أنواع مختلفة من الموسيقى التقليدية شونا، بما في ذلك مبيرا، غناء، هوشو والطبول. في كثير من الأحيان، وسوف تكون مصحوبة هذه الموسيقى عن طريق الرقص، ومشاركة الجمهور.

سكا-هو نوع الموسيقى التي نشأت في جامايكا في أواخر 1950s وكان سباقة من روكستيدي والريغي. سكا عناصر مجتمعة من مينتو الكاريبي و كاليبسو مع موسيقى الجاز الأمريكية والإيقاع والبلوز.

بطيئة جام، وعادة ما تكون أغنية مع R & B – تأثر اللحن. انحشار بطيئة وغالبا ما R & B القصص أو الأغاني أسفل فقط. وعادة ما يتم تخصيص هذا المصطلح للأغاني الناعمة السبر مع المحتوى العاطفي أو الرومانسية الثقيلة.

سوكا-هو شكل من أشكال موسيقى الرقص التي نشأت في ترينيداد كاليبسو. فهو يجمع بين الصوت الصوتية لحني كاليبسو مع اختراق (معظمها الإلكترونية في الموسيقى الأخيرة) قرع.

سوكي هو النوع الموسيقي الذي نشأ في البلدين المجاورين من الكونغو البلجيكية والكونغو الفرنسية في 1930s وأوائل 1940s، والتي اكتسبت شعبية في جميع أنحاء أفريقيا.

الروح هو نوع الموسيقى التي تجمع بين الإيقاع والبلوز والموسيقى الإنجيل، التي تنشأ في الولايات المتحدة.

تاراب – هو نوع الموسيقى الشعبية في تنزانيا. وهي تتأثر بالموسيقى من الثقافات ذات الوجود التاريخي في شرق أفريقيا، بما في ذلك الموسيقى من شرق آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وشمال أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا. تاراب ارتفع إلى الشهرة في عام 1928 مع ظهور النجمة الأولى من هذا النوع، من “ساسكيا” سعد.

التانغو هو نمط من الموسيقى التي نشأت بين السكان المهاجرين الأوروبيين من الأرجنتين وأوروغواي. يتم تشغيله تقليديا من قبل سكستيت، والمعروفة باسم أوركيستا تيبيكا، والذي يتكون من اثنين من الكمان، البيانو، كونتراباس، واثنين من العقيدات.

واكا – هو شعبية اليوروبا الموسيقية ذات الطابع الإسلامي شعبية. كان رائدا وشعبية من قبل الحجة باتيل جلين من إيجيبو، الذي أخذ هذا النوع في الموسيقى النيجيرية السائدة من خلال اللعب في الحفلات الموسيقية والأحزاب؛ كانت أيضا أول مغنية واكا لتسجيل ألبوم.

واسولو هو نوع من الموسيقى الشعبية في غرب أفريقيا، سميت باسم منطقة واسولو. يتم تنفيذ معظمها من قبل النساء، وذلك باستخدام كلمات تعالج قضايا المرأة فيما يتعلق العارية والخصوبة وتعدد الزوجات.

زيغليبيثي هو أسلوب الموسيقى الشعبية الإيفوارية التي وضعت في 1970s.كان هذا النوع الأول من الموسيقى الرئيسية من ساحل العاج. وكان أول رائد رائد في أسلوب إرنستو دجيدج.

زوغلو هو أسلوب الرقص الموجه للموسيقى من ساحل العاج، الذي تطور لأول مرة في 1990s.بدأ مع الطلاب (ليه الآباء من الحرم الجامعي) من جامعة أبيدجان.

زوق هو أسلوب الموسيقى الإيقاعية من جزر غواديلوب الفرنسية والمارتينيك. لها جذورها في الموسيقى كومبا من هايتي، وموسيقى الإيقاع من دومينيكا، كما شعبية من قبل غراماكس والنفي واحد.

تيتوس كوبيروس هو مؤلف مساهمة فخور ويكتب مقالات حول مواضيع مختلفة، بما في ذلك الترفيه.

مصدر المقال

التعليقات

التعليقات


آراء القراء

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


أكمل القراءة

Current track
Title
Artist

Background