مراجعة فيلم (the pirates of the caribean: dead man tell no tales )

كَتبهفي 6 نوفمبر 2017

مراجعة فيلم مثل هذا الفيلم في سلسلة متتالية سيكون صعباً وغير منصف، ولكن ذلك الجزء تحديداً قد أثار فضولي واستفزّني ليكون عملاً متفرداً بذاته رغم ارتباطه بأقرانه من الأجزاء السابقة ..
القصة: قصة الفيلم بالتوالي مع سلاسل الأفلام السابقة له، تتحدث عن كابتن جاك سبارو الذي يظهر من العدم في الأحداث بلا تاريخ معروف أو محدد، ولكن تكتشف أن كل من في البحر يعرف هذا القرصان الغريب، تحكي عنه أساطير كثيرة، وتتناقل رحلاته العجيبة بين المحيطات والبحار والخلجان، في هذا الجزء يبدأ هنري ترنر وهو ابن ويليام ترنر (بطل الأجزاء السابقة)في البحث عن عصاً مميزة لكسر اللعنة عن والده، ولأن أفضل قرصان في البحار، ومن يعرف القصص والأساطير القديمة عن اللعنات هو سبارو، فاستعان به هنري .. لكي يقابلهم شبح أو روح لقبطان بينه وبين سبارو عداءٌ قديم إنه القبطان سالازار .. تبدأ المغامرات الغاية في التشويق والمطاردات … بين البحث عن جزيرة مجهولة أسطورية، والطار بين سبارو وسالازار، والبحث عن الأب الأسير فوق سطح سفينة غارقة!
الإخراج: سلسلة أفلام (قراصنة الكاريبي) هي الأفضل في الإخراج، أحياناً يكون الإخراج غاية في القوة في مثل هذا الجزء والأجزاء الأولى مثل curse of the black pearl وهناك أجزاء متواضعة الإخراج مثل ..
فريق التمثيل: هو من الأجزاء القليلة النادرة في تغيير طاقم التمثيل  عدا جوني ديب (سبارو) بالطبع .. لي وقفة عند كل من جافيير (سالازار) وأيضاً جيوفري رش (بربوسا) كلاهما له تكنيك تمثيلي أعمق من مجرد أداء أو مقاطع تمثيلية، كلاهما له نكهة مميزة في أدائه هي التي أضافت النجاح المبهر لهذا الجزء تحديداً .. ظهور جافيير في بوستر العمل قبل عرضه جعل المشاهدين متلهفين لمشاهدة هذا الجزء! أما عن باقي الممثلين فالأداء المتواضع الوسطي كان جميلاً..
نقاط مضيئة: ليس هناك الكثير من النقاط التي يمكن الرجوع إليها غير المؤثرات البصرية الجيدة جداً للغاية والتي ساهمت في 60% من نجاح هذا العمل، أو ظهوره بهذا الشكل المبهر..
نقاط مظلمة: تكرار الفكرة والإسكتشات والمضمون … فهو ثابت راكد لا يتغير…
تقييم IMDb: 6.7
تقييمي الشخصي: 7.5
ترشيح الأسبوع: curse of the black pearl

التعليقات

التعليقات

اقرأ أيضاً  مراجعة فيلم (hitmans bodyguard)

أكمل القراءة

المقال التالي


Thumbnail
Current track
Title
Artist

Background