مراجعة فيلم (Annabelle: creation)

كَتبهفي 22 أكتوبر 2017

السلام على الجميع…

هل تؤمن بمقولة (تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن)؟! إن كنت تفعل أو لا تفعل،، فهذا ما حدث لعائلة مولينز عندما أرادوا فقط أن يتواصلوا مع ابنتهم المتوفيّة في حادث سيّارة مأساوي، وكانت الوسيلة الوحيدة للتواصل بينهما هي استدعاء روحها في الدميّة أنابيل!!

بعد اثني عشر عاماً تدبّ الحياة في بيت آل مولينز لاستقبال قتيات يتيمات من الكنيسة،، عبثت فتاة بمقبرة الشيطان الكائن في أنابيل، وانطلق الشر يعثو فساداً في الجميع قتلاً وذبحاً بلا رحمة…

هل أنت منبهر بالقصة التي سردتها؟! لك الحق فهي أفضل من الفيلم كثيراً، لقد أحبطني كثيراً هذا الجزء رغم أنه الأغنى وسنسرد فيما يلي لماذا هذا الحُكم المفاجئ؟

الإخراج: يعتبر من أبرز أفلام الرعب بل وعلامة من علامات الرعب في الإخراج رغم تاريخ المخرج المتواضع مثل lights out

التصوير: احتلّت المؤثرات البصرية أغلب الفيلم بطبيعة نوعه في فنون الرعب السينمائية،، والتي يُذهلني تطورها، ولكن زوايا التصوير كانت الأفضل من كل الإتجاهات ورغم إحباطي بشكل عام من الفيلم إلا أن زوايا التصوير خاصة مع الفتاتين في منزل آل مولينز ولكنها تضعف ما إن تخرج عن المنزل ولا أعرف لذلك تفسير؟!

الأداء: طفلتان مذهلتان في كل شئ، ودور البطولة الرئيسي منصبّ عليهما،، مما يثقل كاهليهما الصغير بكل هذا، ولكن روعة الأداء أنستني عمريهما وخبرتيهما،، لقد تكفلا عن طاقم العمل بالكامل مع احترامي الشديد، وهما سمارة لي وميراندا أتو، وأتوقع لهم مستقبل مشرق في هذا المجال ..

القصّة: اختفاء واندثار وضعف الحبكة في الفيلم جعلني مقتضبة خلال المشاهدة، وهذا ما ينقص هذا الفيلم! وكأنك أحضرت قصاصات متفرقة من القصة ككل واستخدمت القص واللصق لإنقاذ ما يمكن إنقاذه .. هدف أفلام الرعب في النهاية هو الرعب لا غير، وفي رأيي؛ لا أومن تماماً بالرسائل العشوائية الملقاة بعبثية غير محترفة وغير مدروسة أو محسوبة فبدا الأمر مفتعلاً في نظري، افتعال عظّة مندسّة في الفيلم ..

ليس أفضل أفلام الرعب على الإطلاق، بل كان محبطاً ولم يؤثر بي ولو إنش، حتى أنني شاهدت الفيلم وذهبت في نومٍ عميق استيقظت منه بالكاد أتذكر أهم الأحداث،، ولكن المؤثرات البصرية كانت رائعة ونقيّة لأكبر حد ويتفوق الفيلم في هذا الأمر بلا منازع وهذا ما أمتعني ..

أفلام الرعب للرعب وليس للوعظ، هي في النهاية لإمتاعي وإثارة الأدرينالين في عروقي واستفزاز طبيعتي البشريّة الجبانة …

تقييم IMDb: 6.7

تقييمي: 6

تشريح المراجعة: the conjuring

التعليقات

التعليقات


Current track
TITLE
ARTIST

Background