مراجعة فيلم (hitmans bodyguard)

كَتبهفي 14 أكتوبر 2017

السلام على جميع القرّاء..

عودة جديدة،، وبداية مراجعات أفلام 2017 حصرياً وفورياً ..

الفيلم بطولة ساموييل جاكسون ورايان رينولدز وسلمى حايك وكمان إليودي يونج .. إخراج باتريك هاجز وهو مخرج بلا تاريخ سينمائي عملاق مع كل أسف اللهم إلا فيلم The Expendables 3 ..

كذلك مؤلف العمل والذي يُعدّ بلا تاريخ سينمائي أصلاً يُذكر ..

وبسبب ضعف الإخراج والتأليف سأكون محددة في النقاط الأهم في الفيلم، وضعف السجل السينمائي للمخرج والمؤلف لا ينفي أن هذا العمل على وجه التحديد من أفضل ما شاهدت في 2017..

 الموسيقى التصويرية: الموسيقي آلتي أورفارسون له تاريخ موسيقى كبير لكن للحق تاريخ غير مشهور أو بارز بالنسبة للسينيما العالمية تاريخياً، ولكن في هذا العمل كانت الموسيقى التصويرية داعم كبير لكل أحداث الفيلم، كما كانت أساسية في تحديد نوع الفيلم والذي تباين بين الكوميديا البحتة والأكشن الضاري..

فريق العمل: ولي هنا البطلان رايان وساموييل وكلاهما صاحبا سينيما مميزة .. أما عن ساموييل جاكسون،، هذا الرجل يثب لي على المستوى الشخص وللمشاهدين على المستوى العالمي أن السن لا يتنافى والسينما .. رغم أن ساموييل جاكسون يبلغ من العمر ما يقارب السبعين عاماً إلا أنه لا يزال يتربع على عرش السينما وينافس البطولة الشابة أمامه، يتميز على وجه الخصوص بحسه الفكاهي الرائع والإرتجالية والكفاءة والخبرة ولكنه يفتقر إلى سرعة الحركة وركاكة الأكشن …. أما عن رايان فهو المبدع الذي ظهر تألقه في أغلب أعماله حتى الضعيف منها وبدأ في غرس أسلوبه التمثيلي من dead pool ..

اقرأ أيضاً  شبــــاك التذاكر

أما عن الشخصية الأبرز رغم قصر الدور وهو جاري أولد مان.. إن لم تعرف هذا الرجل فأنت بالفعل تفتقر إلى أحد أفضل الشخصيات السيكوباتية أو المختلة إجتماعياً في تاريخ هوليوود بأكملها .. لا تزال نكهة جاري أولد مان في شيبه ولم تغيب ولم أفتقدها في هذا الفيلم رغم قصر دوره وظهوره النادر خلال الفيلم وجمله القصيرة إلا أن الفيلم كان سيفشل حتماً بدونِه وبدون ظهوره في التريلر الإبتدائي للفيلم ..

قصة الفيلم: لا إبداع في محتوى القصة على الإطلاق ولا يعد الفيلم قصة موسم 2017 ولكن النقاط التي ركّز عليها الفيلم كانت الأفضل مثل فكرة الـ safe house ..

تركزت قصة الفيلم على الكوميديا بشكل أساسي، والتي تكون بعيدة كل البعد عن الواقع وهذا ما جعلها ممتعة لأبعد الحدود وهو فيلم كوميدي من الدرجة الأولى لهذا الموسم ..

أما عن الأكشن فهو غزير مكثّف ملئ بالطلقات النارية والأدخنة والحرائق والقتلى، ومشاهد الدماء محدودة ولكنها جيدة ..

في النهاية، استمعت كثيراً بالفيلم، ومتأكدة بأنه سيمتعكم .. ليس فيلم الموسم ولكنه من الأفضل وينافسهم بضراوة كفكرة وتصوير وتمثيل .. وهو فيلم للمتعة وليس للقصة في النهاية

تقييم IMDb: 7

تقييمي الشخصي: 8

ترشيح المراجعة: safe house (2010)

بطولة: دنزل واشنطن ورايان رينولدز ..

 

التعليقات

التعليقات


أكمل القراءة

Current track
Title
Artist

Background