أنور منسي .. بيئة موسيقية تصنع اسطورة كمان

كَتبهفي 21 أغسطس 2017

إذا استعنا بالمثل الشهير ” إبن الوز عوام ” فـ إنها تنطبق تماما علي انور منسي ، ذلك العازف الذي وُلد وتربي في بيت وبيئة موسيقية من كافة النواحي ، ينظر يميناً يجد والده عازف العود الشهير عبد الوهاب منسي ، ينظر يساراَ يجد شقيقه عازف القانون عبد الفتاح منسي .

ولد أنور عام 1922 في دمشق ، من صغره وهو محب للموسيقي ، وبدأ والده في تعليمه لآلة الكمان من صغره وهو في سن السادسة ، وهذا جعله يتمكن من هذه الآلة كلياً ، وهو في سن العاشرة كان يعزف كـ صوليست في القصر الملكي وينتقل بسيارة خاصة من وإلي القصر .

وفي السادسة عشر كان أنور أحد أعضاء فرقة العازفين الخاصة بـ ام كلثوم ، وأيضا عزف لكثير من الفنانين العمالقة منهم محمد عبد الوهاب ومحمد فوزي وفريد الأطرش ، وكان أنور اول من استطاع المزج بين الموسيقي العربية والعالمية .

ومن اهم معالم حياته الشخصية هو انه تزوج من المطربة المشهورة ” صباح ” لمدة 4 سنوات ، وخلال هذه المدة انجبا ابنتهما ” هويدا ” عام 1952 ، ولكن شاء القدر ان تنتهي هذه المسيرة المليئة بالنجاح ، فقد توفي أنور في حادث مؤلم عام 1961 عن عمر يناهز 39 عام وذلك إثر سقوطه من فوق حصان علي سفح الهرم ، ولكنه سيظل عازف الكمان الأول في مصر .

التعليقات

التعليقات


آراء القراء

اترك تعليقك

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.


أكمل القراءة

Current track
TITLE
ARTIST

Background