شبــــاك التذاكر

كَتبهفي 10 يوليو 2017

لمحبي السينما والأفلام .. ما أول ما سيخطر في بالك عندما أتحدث عن السينما؟!، ربما صالة العرض أو الفيلم الذي سيتم عرضه أو ربما مقبلات الفيلم .. لكن في الواقع ما يقابلك قبل صالة السينما أو بائع الفشار أو حتى بداية العرض هو شبّاك التذاكر .. في تلك المقالة أو ما يشبه المراجعة سأتحدث عن أفلام شباك التذاكر وهي أفلام الإيرادات.
أفلام الإيرادات هي الأفلام ذات العائد المادي الأقوى، والإقبال الجماهيري المهول رغم أنه يمكن أن يكون فيلماً لا يستحق، أو لا يهدف لتوصيل أي رسالة وكما قلت (ربما ) وربما لا ..
في البداية وتحتل المركز الأول في تصنيف أفلام شباك التذاكر هي المجموعات:
الجمهور يحب الأفلام الشيّقة ذات الأجزاء .. أن تنقسم قصة الفيلم على عدّة أجزاء .. كلما زاد عدد الأجزاء والممثلين والملابس والمشاهد كلما زاد الجمهور وهذا نجده في سلسلة أفلام مثل star wars  والذي بدأ في 1977 ولم ينتهِ حتى الآن .. حصر سلسلة أفلام عددها عشرة حتى 2016 وكان له سلسلة مجلات  هزلية comics  ومسلسل تليفزيوني أيضاً .. وعلى هذا يمكن قياس أفلام مثل X-men  و  وAvengers وأخيراً furious  والكثير أيضاً من الأفلام ..
أما في المركز التاني فهي أفلام القصّة:
وتعد أفلام القصة هي الأفلام التي تخدم فئة معينة وهي فئة المفكرين والشباب من الجمهور بما تلبيه من احتياجاتهم .. تتضمن الأفلام الدرامية والرعب والرومانسية وأفلام الحركة ثم أفلام الإثارة والتشويق .. وتعد هي الأفلام الأكثر عرضاً وسيطاً دائماً لأنها تمثل الأغلبية من الأفلام المعروضة في صالات السينما، مثل الفيلم الأشهر على الإطلاق وصاحب أعلى تقييم حتى الآن على IMdb  فيلم The Shawshank Redemption
أما في المركز الثالث تأتي أفلام العائلة:
وتلك الأفلام تتميز وتركّز أكثر على طاقم العمل وأماكن التصوير والتي تعكس قضية الفيلم بصورة سريعة في الأذهان، وهذا الأسلوب متعمّد لأن أفلام العائلة غالباً ما يحضرها أطفال بصحبة أهلهم لذا يجب مراعاة المشاهد والقضايا التي يتم عرضها، وتتضمن أفلام الكرتون والكوميديا على الاكثر والإجتماعي
أتمنى أن أكون قد استطعت أن أغطي أغلب أنواع أفلام شباك التذاكر .. الأكثر إيرادات والأعلى مشاهدة..

التعليقات

التعليقات

اقرأ أيضاً  سينما الإسكتشات sketch

آراء القراء

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


Current track
Title
Artist

Background