Now You See Me

كَتبهفي 5 يوليو 2017

بالداخل يكمن السر..وليس لأنك عينك لا تراهم فهذا يعني أنهم غير موجودين !

فيلم now you see me  الذي أحدث ضجّة لا مثيل لها عند نزله في صالات السينما ثم أحدث جدلاً أكبر كـ نوع مختلف يتم تقديمه من الأفلام ذات طابع الخدع البصرية والذهنية شديدة التعقيد جميلة الوقع والتصميم .. صدرت أول أفلامه في 2013 وحصل على نجاح وإعجاب شديدين من المشاهدين والمتابعين مما أهّل أن يكون هناك ثاني أفلامه في العام الفائت 2016 ليلقى نجاحاً جديداً باهراً ولكنـــ…

شأني في هذا المقال أو تلك المراجعة هي عرض وجهة نظر متواضعة ومنظار مختلف للعمل وليس منظار الشرح والتفصيل والتدقيق فهذا لا يلائم الأعمال الفنيّة القديمة وبينما ينتظر الأعمال الحصرية ولكن أنا ها هنا سأعرض قصور ونقط قوة ثم تقييمي الشخصي للعمل ..

العمل بجزئيه لم يعتمد قط على الحبكة السينمائية ولكن اعتمد على حبكة التشويق والألغاز وتلك الحبكة هي المفضلة عندي وتحتويها أفلام الجريمة والألغاز والتشويق وكان من المميز أن نراه خارج الإطار المعتاد لتلك الأفلام ولكن في فيلم من أفلام الألعاب الذهنية .. طريقة العرض والتصوير تميّزت بالبراعة والإبداع مما أدخل على صالات السينما بهجة ولمعان افتقدها عشاقها، إضافة إلى تسلسل الأحداث المنطقي الوسطي، ليس سريعاً مشتتاً ولا بطيئاً مملاً وهذا تحقق في العملين ..

أساء للعمل في رأيي هو التطرق للتكملة والتسويف، كأن تظهر بطلة أنثى من جديد وهذا رغم أنه يدعم الفرقة ويدعم القضية داخل الحدث والقصة، ولكنه يقتل الإبداع ويُدخِل المُشاهد في سلسلة مغلقة من الشخصيات بشكل رتيب وكأنها حلقة لا يمكن الخروج منها (فتاة وثلاثة فرسان) وكان يمكن كسر تلك القاعدة .. ما حصل تالياً كان خلق الوعظ داخل نسيج الحكاية وإن كان هذا يُضفي للفيلم قيمة أخلاقية ولكنه ربنا أسقط من مقدار الفيلم خاصة في الجزء الثاني ..

اقرأ أيضاً  مراجعة فيلم Mother

يُعد now you see me  إنتلاقة نجاح لفيلم من أفضل أفلام هوليود إضافة إلى أداء تمثيلي رائع من نجوم العرض الرئيسي (مورجان فريمان/ جيسي إيزنبرج/ مارك رافئلو/وودي هارليسون)  وقد أضفوا للفيلم لمسة مذهلة من التناغم كتب النجاح لهذا العمل ..

وعلى كل حال وتحت أي قصور طبيعي في السينما سيبقى فيلماً من الأنجح والأكثر إبهاراً وأخرجها واحد من الألمع في مجاله وهو فرنسي الجنسية وأخرج أفلام مثل incredible Halk  و Transporter وكلاهما كانا ناجحين  إلى حد كبير ..

في تقييمي الشخصي يحصل الفيلم على 8/10 وهو من نوع الأفلام Very Good Movie

أتمنى لكم الكثير من المتعة في المشاهدة والمتابعة!

التعليقات

التعليقات


آراء القراء

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


أكمل القراءة

Current track
Title
Artist

Background