The pursuit of happiness .. السعي لتحقيق السعادة

كَتبهفي 10 مايو 2017

هناك من الأفلام ما نشاهده ويمر علينا مرور الكرام ويكون تأثيره لحظى وقت مشاهدة الفيلم فقط او يكون بلا تأثير ، هناك من الأفلام التى لا تُكمل مشاهدتها وهناك ايضا ما تريد مشاهدته مراراً وتكراراً لما يحمله من جمال الفكرة والمعالجة والتصوير .

The pursuit of happiness

الفيلم الرائع الذى يحمل من المعانى الإنسانية الكثير ، الفيلم مقتبس من قصة حقيقية لرجل الأعمال Chris Gardner ، وتدور أحداث الفيلم  حول رجل وعد نفسه ان يكون أب صالح لـ ابنه . وان يترك بصمـة لـ ولده يتذكره بهـا طوال حياته , يريد فقط لاغير الاهتمام بـ ابنه ، كريس طوال الفيلم يبحث عن السعادة لـ تقديمهـا لـ ابنـه واسرتـه ، ولكن دآئمـا يقع فى مشاكل مثل مشاكل الفقر وانه دائما مدين للآخرين ، وبطبيعة الأمر كان ذلك اكبر عائق بالنسبة له ، بعد ذلك الآمر تذهب زوجتـه مغادره المدينـة بـ اكملها ويحتفظ كريس بـ ابنه كريستوفر .

كريس الذى فى موقف مالى لا يحسد عليه يقرر العمل فى احدى شركات البورصة ليكون سمسـار .. يحاول جاهدا ان يكون ضمن فريق التدريب .. وفى الاخير يصبح فى فريق التدريب بعد مشقـة وتعب كبير ، من ثم تبدأ المعانـاه .. فـ يترك عمله السابق الذى كان يعتبر عمل هوائي وهو بيع اجهزيـة لها علاقـة بـ الطب .

المعانـا تبدا بعد طرده من بيتـه .. ثم طرده من الفندق الذى كان ينزل فيه وطبعـا السبب معروف وهو عدم دفع الآيجـار ، ولكنه لم يستسبم وظل يعافر مع هذه الظروف ، ثم بدأ فى مرحلة اثبـات الذات فى عملـه وفى الأخير ينجح بـ مساعدة نفسه فقط لا غير ومثابرته  لـ يجد السعادة الذى كان يبحث عنهـا طوال ايـام حيـاتـه ويصبح مليونير من اهم رجال الأعمال .

التعليقات

التعليقات

اقرأ أيضاً  اسمي خان .. My Name is Khan

آراء القراء

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


أكمل القراءة

المقال التالي

قيد الفراشة


Thumbnail
المقال السابق

سورة الملك


Thumbnail
Current track
Title
Artist

Background